kayhan.ir

رمز الخبر: 118231
تأريخ النشر : 2020August26 - 20:20

نمو حجم تداول السلع في بورصة ايران خلال الاسبوع الماضي

طهران/كيهان العربي: سجلت بورصة السلع الايرانية في الاسبوع المنتهي بالعشرين من آب / اغسطس، صفقات بيع 693 الف وثلاثين طنا من انواع السلع، بقيمة فاقت الف و238 مليون دولار. لتشهد نموا قدره 12 و2 في المائة مقارنة بالاسبوع الذي قبله في حجم التداول وقيمته.

وافادت العلاقات العامة للشون الدولية في بورصة السلع الايرانية، خلال الاسبوع الاخير في القاعة الصناعية والتعدينية، مبيعات 244 الف و689 طنا من انواع السلع بقيمة 592 مليون دولار.

وشهدت القاعة تعامل 240 الف و804 اطنان من الصلب، والفي طن من الالمنيوم، والف واربعين طنا من النحاس، و15 طنا من المعادن النفسية، و250 طنا من مولبيدن السلفور، و580 طنا من سبائك الزنك، وعشرين كيلوغراما من سبائك الذهب.

وعقدت في السوق الداخلية والتصديرية بقاعة المشتقات النفطية والبتروكيماوية، صفقات بيع 444 الف و911 طنا من انواع السلع بقيمة 779 مليون دولار.

كما تعاملت في هذا السوق 127 الف طن من حديد الشيش، و157 الف و605 اطنان من القير، و72 الف و825 طنا من المواد البوليميرية، و36 الف و303 اطنان من المواد الكيماوية، و38 الف و43 الف طن م قطع الفص، ومائة طن من غاز الارغوان، والف و160 طنا من عوائق الرطوبة، والف و717 طنا من الزيوت، و170 طنا من غاز الارغوان، و5 آلاف و130 طنا من الكبريت.

وتم عقد 3 الاف و430 طنا من السلع ووحدة تجارية ضمن الاموال غير المنقولة في السوق الثانوية لبورصة السلع في ايران.