برلماني عراقي؛ ضغوط اميركا على العراق لالغاء الاتفاق الاقتصادي مع الصين
طهران/كيهان العربي: ذكر عضو اللجنة الاقتصادية والاستثمار في البرلمان العراقي؛ ان اميركا وبعض الدول الاجنبية تضغط على الحكومة العراقية لالغاء الاتفاق الاقتصادي مع الصين.
هذا ما اعلنه "علي سعدون" عضو اللجنة الاقتصادية اول ا مس في حوار مع موقف "شفق نيوز"، قائلا: "ان اللجنة البرلمانية الاقتصادية اصرت على الحكومة لتنشيط الاتفاق الاقتصادي مع الصين إلا أن الحكومة لا تستجيب لمطالب اللجنة".
واستطرد "سعوده" قائلا: "ان هذا الاتفاق مهم جداً للعراق، وحسب بنود الاتفاق فان الشركات الصينية ستتقاطر للاستثمار والبدء بمشاريع في العراق".
واضاف: "وبعد التوقيع على الاتفاق مع الحكومة السابقة، كان ينبغي ان يدخل الاتفاق مرحلة التنفيذ الا ان حكومة "مصطفى الكاظمي" غير راغبة بتفعيل هذا الاتفاق. كما ان هناك ضغوط من قبل اميركا وبعض الدول الاجنبية لالغاء هذا التفاق الاقتصادي مع الصين، في محاولة لاحتكار المصالح الشخصية".
وتاتي هذه التصريحات في وقت وقع الوفد العراقي الذي زار اميركا على اتفاقيات اقتصادية وفي مجال الطاقة والصحة والبيئة والامن ومحاربة الارهاب والثقافة.