سفير النمسا : فرصة جيدة متاحة لتطوير التعاون الاقتصادي بين إيران والنمسا
طهران- فارس:- اشار سفير النمسا لدى إيران إلى العلاقات الخاصة والتاريخية بين البلدين وقال ان فرصة جيدة متاحة لتطوير التعاون الاقتصادي بين إيران والنمسا ما بعد كورونا.
وثمن السفير ستيفان شولز خلال لقائه محافظ أذربيجان الغربية محمد مهدي شهرياري ، حسن الاستقبال خلال زيارته للمحافظة ، وقال ان العلاقات بين إيران والنمسا خاصة وتاريخية وتعد أورمية وأذربيجان الغربية دائمًا بوابة النمسا إلى إيران.
وإشار سفير النمسا إلى الاحتفال بذكرى مرور 700 عاما على العلاقات الثنائية و 500 عاما على الشراكة و 160 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين إيران والنمسا وأضاف: قلة من الدول الأوروبية لديها هذا التاريخ من العلاقات مع إيران.
ولفت السفير النمساوي إلى الإمكانات الهائلة لأذربيجان الغربية وقال انه يمكن استخدام هذه القدرات لتطوير العلاقات مع هذه المحافظة وإيران اكثر فاكثر.