kayhan.ir

رمز الخبر: 118222
تأريخ النشر : 2020August26 - 20:15
رغم الحظر..

تنفيذ مشروع تطوير 28 مكمنا نفطيا في جنوب غرب البلاد

طهران- فارس:- اعلن المدير التنفيذي لشركة "مناطق الجنوب الغنية بالنفط" في محافظة خوزستان احمد محمدي عن تنفيذ مشروع تطوير 28 مكمنا نفطيا رغم الحظر والعقبات المختلفة المفروضة من قبل اميركا.

وقال محمدي في تصريح صحفي ، رغم وجود الحظر والمشاكل فان صناعة النفط قد نفذت اكبر مشروع بعد انتصار الثورة الاسلامية وهو مشروع تطوير 28 مكمنا نفطيا.

واشار الى ابرام عقود بقيمة 1.5 مليار يورو لتنفيذ المشروع واضاف، ان 6 عقود في هذا المشروع قد بدا تنفيذها في العام 2018 فيما بدا تنفيذ 11 عقدا اخر منذ فترة قريبة.

واشار الى فشل مخططات الاعداء ضد الصناعة النفطية الايرانية وقال، لقد خلقوا اصعب اشكال الحظر ضد البلاد لكنهم لم يفلحوا مطلقا في دحر هذه الصناعة.

واوضح بان قطاع النفط كان بحاجة الى تكنولوجيا اجنبية فيما يتم في الوقت الحاضر توفير 80 بالمائة من السلع والمواد اللازمة للصناعة النفطية داخل البلاد.

وصرح بان نحو 80 بالمائة من الغازات المصحوبة مع النفط المستخرج كانت تحرق قبل انتصار الثورة الاسلامية فيما تبلغ النسبة الان 20 بالمائة وقال، ان هذه الغازات ذات قيمة حرارية وامكانية تبديلها الى منتوجات وفي الواقع يمكن الاستفادة منها كلقيم في المصافي.

واعتبر مصفى "بيد بلند2" من اكبر مصافي الغاز في العالم وقال، ان هذا المصفى قادر على جمع ومعالجة 2 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا.