ظريف: الإمارات لا يمكنها ان تشتري أمنها من الكيان الصهيوني
طهران - كيهان العربي:- قال وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف، إن الإمارات العربية المتحدة لجأت الى الكيان الصهيوني من أجل شراء الأمن، لكن تل أبيب عاجزة عن توفير الأمن لنفسها.
وجاءت تصريحات الوزير ظريف خلال محاضرة بعنوان "إيران والتطورات العالمية”، وقال: أن جميع دول الخليج الفارسي تقريبا باستثناء ايران والعراق مؤخرا، تعاني من معضلة فقر الديمقراطية حيث أن مشاركة الشعوب لتقرير مصيرها عند هذه الدول ضئيلة جدا.
وتطرق وزير الخارجية الى فشل الولايات المتحدة خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي في تمديد حظر السلاح ضد ايران، مبينا أن هذا الإخفاق جاء تأثرا بالتطورات التي حدثت على صعيد العلاقات الدولية.
وتابع بالقول: إن الغرب اليوم لم يستطع على غرار السابق، احتواء كافة التطورات والأحداث في العالم، ذلك أن الغطرسة ونزعة الهيمنة لم تعد مطلوبة وإنما باتت مستحيلة في وقتنا الحاضر.