السلطة القضائية تمنح اجازات لـ 95 الف سجين للوقاية من كورونا
طهران- فارس:- اعلن المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين اسماعيلي بانه تم خلال فترة الشهرين والنصف الاخيرة منح اجازات لـ 95 الف سجين ضمن اجراءات الوقاية من الاصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وقال اسماعيلي في تصريحه الصحفي امس الثلاثاء، اننا اعلنا مرارا بان سلامة وحقوق السجناء تعد اولوية بالنسبة لنا فيما لا تقوم دول العالم حتى بنسبة صغيرة من اجراءاتنا.
واوضح انه بامر صادر من رئيس السلطة القضائية تم في الموجة الثانية لفيروس كورونا منح اجازات خاصة للسجناء شملت نحو 87 الف سجين خلال فترة الشهرين والنصف الاخيرة ومع اضافة السجناء الذين منحوا الاجازات الخاصة بنهاية محكوميتهم فقد بلغ العدد الاجمالي 95 الفا.
وفي جانب اخر من حديثه اشار اسماعيلي الى دخول 1.2 مليار يورو من العوائد الناجمة عن الصادرات الى عجلة الانتاج وكذلك اعادة 1.7 مليار يورو في اطار ملف اخر الى البلاد.
ولفت الى اصدار احكام بالسجن على عدد المتهمين بملفات اقتصادية واضاف، انه تم اصدار احكام بالسجن لفترة 10 اعوام على كل من هؤلاء المتهمين.
كما اشار اسماعيلي الى اصدار احكام على عدد من المتهمين لاحتكار كمامات ومستلزمات طبية واضاف، انه تم اصدار الحكم بالسجن على 4 متهمين في هذا الملف.
واوضح بان ملف روح الله زم مسؤول قناة التلغرام "آمد نيوز" المناهض للجمهورية الاسلامية قد رفع الى المحكمة العليا وقال، اننا الان بانتظار اعلان الحكم من قبل هذه المحكمة.
وقال المتحدث باسم السلطة القضائية ، إن 7 متهمين وشركة تجارية كانت تقوم بتهريب العملات الاجنبية قد أدينوا بالسجن لفترات مختلفة.
وأضاف: إن هؤلاء المدانين حكم عليهم بالسجن لمدد مختلفة تتراوح بين 7 و 8 و 10 سنوات.