ربيعي:لا نكترث الى ما يجري في الداخل الاميركي اطلاقا
طهران-ارنا:- قال المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي : ان الحكومة انطلاقا من معاييرها القائمة على الحكمة والعمل الدؤوب لا تكترث الى التطورات في امريكا اطلاقا، وبذلك فإن اي شخص يصل الى البيت الابيض عليه ان يدرك باننا لم ولن نتريث جراء التطورات الناجمة عن الانتخابات في امريكا وانما نستند الى طاقاتنا الذاتية وتعزيز الانتاج المحلي في البلاد، بما سيؤدي الى ياس الاعداء واتاحة فرص جديدة لنا في المجالات الاقتصادية ايضا، وان مؤشراتنا الاقتصادية ورغم الظروف الجائرة الناجمة عن الحظر، لكنها تؤكد على هذه الحقيقة.
وفي اول مؤتمر صحفي له امس الثلاثاء بعد شفائه من مرض كورونا قال ربيعي حول زيارة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رفائيل غروسي لطهران، قال المتحدث بأسم الحكومة الايرانية: لقد رحبنا بهذه الزيارة وفي تاريخنا مع الوكالة الدولية ليس لدينا سوى الشفافية.
واضاف: الكيان الصهيوني قدم معلومات خاطئة ومزيفة الى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، لدينا مراقبة الوكالة ومفتشوها موجودون، ونامل من غروسي بان لا يسمح باستغلال الوكالة لاغراض سياسية، وارادتنا ترتكز على التعاون مع الوكالة الدولية وفق البرتوكول الاضافي الذي نفذناه طواعية.
في سياق آخر قال ربيعي: طيلة السنوات الماضية اتبعت الحكومة سياسة عزل السياسات الأميركية في العالم، وبعقلانية وعمل جاد ليست لدى الحكومة نظرة الى التطورات في اميركا، ويجب على من يصل الى البيت الأبيض ان ينظر باحترام الى ايران.
وتابع قائلا: هذا العام بالنسبة للحكومة هو عام الإصلاح الهيكلي والتحضير لدخول القرن الجديد بحسب التقويم الايراني (القرن الهجري الشمسي الخامس عشر).