زيادة إنتاج المكثفات الغازية في بارس الجنوبي بنسبة 87 بالمئة
طهران- ارنا:- قال الرئيس التنفيذي لمجمع بارس الجنوبي للغاز هادي هاشم زادة فرهنك: أن إنتاج المكثفات الغازية في حقل بارس الجنوبي ازداد الى أكثر من 87 بالمئة في الفترة من 2013 الى 2020 ، وهو إنجاز مهم للبلاد مع إطلاق مصفاة "ستاره الخليج الفارسي".
واشار هاشم زاده فرهنك امس الثلاثاء بالتزامن مع أسبوع الحكومة، إلى أن تطوير حقل بارس الجنوبي لا يزال جاريا، وقال: ان مصفاة "ستاره الخليج الفارسي" لتكثيف الغاز، تعتبر أول مصفاة مصممة على أساس تغذيتها بالمكثفات الغازية بطاقة 360 ألف برميل في اليوم، بما في ذلك وحدات التقطير وتنقية غاز البترول المسال والتحويل الحفاز وتكرير النفتا والأزمرة والكيروسين وتكرير زيت الغاز، لإنتاج البنزين والديزل وغاز البترول المسال ووقود الطائرات في مصفاة بندر عباس للنفط.
ويتم توفير الخامات اللازمة لهذه المصفاة عن طريق خط أنابيب بطول أكثر من 485 كم من مصافي حقل بارس الجنوبي.
كما أعلن الرئيس التنفيذي لمجمع بارس الجنوبي للغاز عن زيادة بنسبة 99 بالمئة في إنتاج الكبريت وقال: أن هذه الزيادة مهمة جدا أيضا في مختلف الاستخدامات والصادرات.