إرسلان يرجح أن يكون انفجار بيروت مفتعلاً
بيروت – وكالات : أكد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني المير طلال ارسلان، أن انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في 4 آب/أغسطس الجاري "غير بريء، وما حصل غير طبيعي، وليس وليد صدفة".
إرسلان أشار خلال زيارة وفد من شبكة الميادين إلى داره إلى أنّه لن يتعاطى مع قضيّة انفجار المرفأ، الذي وصفه بـ"زلزال بيروت"، على أنّه وقع بسبب "تلحيم" أو عن طريق الخطأ، متسائلاً "كيف سنعتبر ما حصل خطأً وهم يطالبون بالذهاب بالقضيّة إلى محكمة دوليّة؟".
وشدد إرسلان في حديثه على فكرة طرح "الفيدرالية" و"الحياد" منذ حوالى سنة ونصف في لبنان، موضحاً أنّ هذا الطرح ازداد بعد انفجار مرفأ بيروت.
وأضاف إرسلان: "هذا كلام له دلالاته وأهدافه، ليس طرحاً بريئاً ويتعدى لبنان"، معتبراً أنّ البلد حالياً أمام خيارين، "الأوّل، هل سيتمّ إنقاذه بالتسليم باللامركزيّة الإدارية الموسعة والسياسيّة، والثاني هل سيتمّ تقوية السلطة المركزيّة على حساب سلطات الطوائف والأحزاب؟".