كمالوندي: الانفجار في منشاة نطنز كان عملا تخريبيا
طهران-ارنا:- صرح المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية بهروز كمالوندي بان الانفجار الذي حدث في منشاة نطنز في اصفهان وسط ايران قبل فترة كان ناجما عن عمل تخريبي.
وقال كمالوندي في تصريح لقناة تلفزيونية، ان التحقيقات الامنية تؤكد مسالة ان الحادث ناجم عن عمل تخريبي، ولكن كيف وقع الانفجار وما هي المواد التي استخدمت فيه وتفاصيل ذلك، فان المسؤولين الامنيين سيعلنون عن ذلك في الوقت المناسب.
واعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية بان الهدف من الزيارة الاولى للمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي الى طهران هو البحث في شؤون الضمانات والاتفاق النووي والبروتوكول.
وقال كمالنودي ان حجم الماء الثقيل المنتج في ايران يبلغ اكثر من 3 اطنان يتم تصدير قسم منه الى دول اخرى من ضمنها عدد من الدول الاوروبية.
واشار الى الزيارة التي سيقوم بها المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الى طهران اليوم الاثنين، معربا عن امله بان تساعد الزيارة في تبديد هواجس الطرفين.