kayhan.ir

رمز الخبر: 118052
تأريخ النشر : 2020August24 - 20:32

وزير خارجية السودان: لم أتلق أي توجيه من رئاسة الحكومة للتطبيع مع إسرائيل

الخرطوم – وكالات : كشف وزير خارجية السودان المكلف، عمر قمر الدين، امس أن حكومة بلاده لم تناقش في أية لحظة الموقف من إسرائيل، وأنه شخصيا لم يتلق من رئاسة الوزراء أي توجيه يتعلق بالتطبيع.

وشدد وزير الخارجية السوداني المكلف، في حوار مع التلفزيون السوداني، على أنه منذ أن تم تكليفه بتولي وزارة الخارجية في يوليو الماضي، "لم تتصل إسرائيل بالسودان".

وقال:"لا أعلم ولم أر أي تقرير ينم عن رأي السودان في هذا الأمر، ولا تعليق على موقف السودان، لأني لم أتلق من رئاسة الوزراء أي أمر بفحوى هذا الموضوع، ولم يأت لي أي توجيه، ولم يصلني أي شئ عن هذا الأمر".

وأوضح أن "وزارة الخارجية تعمل على صياغة سياسة السودان الخارجية التي ستقترحها على مجلس الوزراء"، لافتا إلى أن السودان يعمل بجد على رفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب.