kayhan.ir

رمز الخبر: 118033
تأريخ النشر : 2020August23 - 21:28
المصابون بكورونا..

مسؤول صحي: الرعايا الأجانب في إيران يتلقون العلاج المجاني



طهران- ارنا:- اعلن مساعد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي لشؤون مكافحة الأمراض المعدية شهنام عرشي بان جميع المصابين بكورونا من الرعايا الاجانب المتواجدين في ايران سيتلقون العلاج بشكل مجاني، مشيرا الى انفاق الحكومة 400 مليار تومان على الأقل لعلاج الرعايا الاجانب حتى الآن.

وأضاف شهنام عرشي في تصريح امس الاحد: ان المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ستشرف على اجراءات علاج الرعايا الاجانب المصابين بفيروس كورونا في مستشفيات البلاد والذي يتم بشكل مجاني.

وتابع: لا يدفع الرعايا الأجانب في ايران اي مبلغ من اجل فحوص تشخيص كورونا او علاجه.. هذه الخدمة غير متوفرة مجانًا في العديد من البلدان.

واشار الى ان سياسة الجمهورية الاسلامية تتمثل في عدم التمييز في تقديم الخدمات والرعاية الصحية للمواطنين الايرانيين والرعايا الاجانب المقيمين في البلاد.