kayhan.ir

رمز الخبر: 118013
تأريخ النشر : 2020August23 - 21:23

منطقة اروند الحرة تصدر ما قيمته 3 مليارات دولار


آبادان- ارنا:- قال مساعد الشؤون الاستثمارية والتنموية في منطقة اروند الاقتصادية الحرة: ان قيمة الصادرات غير النفطية خلال السنوات الثلاث الماضية عبر منفذ شلمجة ومينائي آبادن وخرمشهر، بلغت 3 مليارات و300 مليون دولار.

وفي تصريحه للصحفيين امس الاحد بمنطقة اروند الحرة، اوضح سيد علي موسوي : ان قيمة الصادرات غير النفطية للبلاد خلال العام 2017 بلغت 916 مليون دولار وفي عام 2018 بلغت مليارا و141 مليون دولار، وحققت هذه الصادرات في عام 2019 ماقيمته مليارا و220 مليون دولار.

وتابع، فقد قدّرت قيمة الصادرات غير النفطية الايرانية خلال العام الحالي عبر منطقة اروند الحرة وذلك بناء على احتياجات دول الخليج الفارسي، مليارا و400 مليون دولار وبما يشمل منتجات المنطقة الاقتصادية نفسها وسائر محافظات البلاد.