لقاح ايراني مضاد لكوفيد-19 يجتاز مرحلة الاختبار على الحيوانات
طهران - كيهان العربي:- كشف وزير الجهاد الزراعي كاظم خاوازي، عن إجتياز لقاح ايراني مضاد لكوفيد-19 من إنتاج معهد رازي لبحوث الأمصال والتطعيمات، مرحلة الاختبار على الحيوانات وإعداده لدخول المرحلة الأولى من الاختبار السرير (clinical trail)، معربا عن أمله في تنفيذ هذه المرحلة بنجاح والتوصل الى إنتاج اللقاح المضاد لكورونا في البلاد.
وأشار خاوازي الى أن معهد رازي لبحوث الأمصال والتطعيمات هو أكبر مؤسسة لإنتاج اللقاحات في البلاد، تم تأسيسه قبل نحو 95 عاما.
وتابع: قام زملاؤنا تحت الإشراف المباشر من وزارة الصحة بإجراء بحوث مكثفة وواسعة النطاق للتوصل الى هذا اللقاح الذي اجتاز جميع مراحل الإختبار على الحيوانات بنجاح ويعمل زملاؤنا حاليا على إعداد المستندات الخاصة بذلك لتقديمها الى وزارة الصحة والحصول على إذن لبدء المرحلة الأولى من التجارب السريرية للقاح.