انخفاض عدد الوفيات والاصابات بكورونا في البلاد
طهران- فارس:- أعلنت المتحدثة بأسم وزارة الصحة سيما سادات لاري، تسجيل 2206 إصابات جديدة بفيروس كورونا، و112 حالة وفاة في غضون الـ 24 ساعة الماضية، مشيرة الى تعافي نحو 306 ألف شخص لحد الآن.
وقالت المتحدثة بأسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي في تصريح امس الجمعة: منذ ظهر الخميس ولغاية امس الجمعة تم تسجيل 2206 إصابات جديدة بفيروس كوفيد- 19 وفق معايير التشخيص النهائي، ليرتفع اجمالي الاصابات الى 354 آلاف و764 إصابة مؤكدة.
واوضحت انه من بين المصابين الجدد، تم ادخال 1071 مصابا الى المستشفيات لتلقي العلاج.
ولفتت لاري الى تعافي 305 ألف و866 شخصا من المصابين بفيروس كورونا لغاية الآن.
واضافت: ان 3794 شخصا من المصابين بفيروس كورونا مازالوا في حالة حرجة ويخضعون للعناية المركزة.
واشارت الى تسجيل 112 حالة وفاة من المصابين بفيروس كوفيد 19 ليرتفع اجمالي عدد الوفيات الى 20376 حالة وفاة.
وقالت المتحدثة بأسم وزارة الصحة انه تم اجراء مليوني و987 ألف و117 اختبارا لتشخيص الإصابة بفيروس كوفيد-19 في جميع انحاء البلاد.
واشارت الى 114 مدينة في حالة حمراء (شديدة الخطورة) و132 مدينة في حالة صفراء (حالة استنفار)، واوضحت ان محافظات مازندران، طهران، قم، كلستان، آذربيجان شرقي، خراسان رضوي، خراسان شمالي، البرز، اصفهان، كرمان،اردبيل، سمنان، مركزي، يزد، وكيلان في حالة حمراء، ومحافظات فارس، ايلام، لرستان، هرمزكان، زنجان، قزوين، آذربايجان غربي، بوشهر، همدان، جهارمحال وبختياري، وكهكيلوية وبوير احمد في حالة استنفار.
واضافت: حسب التحقيقات، لوحظ ان نسبة استخدام الكمامات في الأماكن العامة تبلغ 76.9٪ ، بزيادة قدرها 2.7 %، وشهدنا أيضا زيادة في استخدام الكمامات والتزام التوصيات الصحية من قبل الموظفين في المؤسسات، لكن استخدام الكمامات انخفض في وسائل النقل العام.