kayhan.ir

رمز الخبر: 117874
تأريخ النشر : 2020August21 - 21:43

نمو صادرات ايران من المواد الانشائية والغذائية الى قطر


طهران- فارس:- أعلن المدير العام للمكتب العربي والإفريقي لمنظمة تنمية التجارة عن زيادة صادرات بعض المواد الانشائية والمواد الغذائية إلى دولة قطر.

وسجلت في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري (بدا في 21 اذار) صادرات بعض المواد الانشائية مثل الجبس والأسمنت الأبيض وأحجار البناء والمواسير والبروفيلات زيادة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كما زادت خلال الفترة المذكورة صادرات بعض المواد الغذائية والمنتجات الزراعية مثل بذور الطعام والفستق والزعفران والبرتقال والتمور إلى قطر.

واحتلت قطر ومن خلال استيراد ما قيمته نحو 36 مليون دولار من البضائع من إيران في المركز العشرين من بين الدول التي هي وجهت للتصدير في ايران والمركز السادس بعد العراق والإمارات وعمان وسوريا والكويت من بين الدول العربية التي هي وجهت للتصدير في ايران .