kayhan.ir

رمز الخبر: 117848
تأريخ النشر : 2020August21 - 20:05

كوريا الجنوبية والهند تتفقان على توثيق التعاون في قضايا الأمن الدولي


سيئول – وكالات : اتفقت كوريا الجنوبية والهند على تعزيز التعاون في الشؤون الدولية، بما في ذلك نزع السلاح ومنع انتشار الأسلحة النووية، خلال اجتماع افتراضي بين كبار الدبلوماسيين من البلدين.

وذكرت وزارة الخارجية الكورية - وفقا لوكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية يوم الخميس - أن ممثل التخطيط الدبلوماسي لعدم الانتشار النووى بالوزارة "بارك إيل" أجرى خلال الجلسة محادثات مع "إندرا ماني باندي"، السكرتير الهندى المسؤول عن هذه المسألة، حول تهيئة الظروف لنزع السلاح النووى وقضايا الحد من التسلح والأمن الفضائى ونظم مراقبة الصادرات متعددة الأطراف.

ونوه "بارك" بجهود حكومة كوريا الجنوبية لإحراز تقدم في عملية السلام الكورية، والتزام سيئول بمواصلة التعاون مع الهند والدول الأخرى.

واتفق الجانبان على إجراء المشاورات ذات الصلة على أساس منتظم، وتعزيز الاتصالات حول الدبلوماسية متعددة الأطراف، بما فى ذلك مؤتمر نزع السلاح للأمم المتحدة.