kayhan.ir

رمز الخبر: 117838
تأريخ النشر : 2020August19 - 21:43
مشيراً الى دورها المشؤوم في انقلاب عام 1953..

قاليباف: اميركا العدو اللدود للشعب الايراني ولا مناص إلا التحلي بالقوة والاقتدار



طهران - كيهان العربي:- تطرق رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف في الجلسة العلنية للمجلس الى الذكرى المشؤومة للانقلاب الذي دبرته الولايات المتحدة عام 1953 للسيطرة على ايران والمنطقة.

واضاف قاليباف خلال كلمته في الجلسة العلنية لمجلس الشورى الاسلامي أمس الاربعاء، ان الاميركان وبعد نجاح انقلابهم تصوروا انهم سيستطيعون بكل سهولة قمع الشعب الايراني والسيطرة على ثرواته، لكن هذا الشعب نفسه يقف اليوم في مواجهة اعقد المخططات لأمريكا الارهابية وحلفائها في المنطقة والعالم، وقد تحول الى عدو للاستكبار العالمي ومناصر للشعوب المستضعفة.

واشار الى أن انقلاب 1953 صار دليلا واضحا للشعب الايراني بأن اميركا هي عدوه اللدود، ولا سبيل له لحماية مصالحه الوطنية الا التحلي بالقوة والاقتدار امام هؤلاء الاعداء.

الجدير بالذكر ان الانقلاب على رئيس الوزراء المنتخب ديمقراطيا محمد مصدق في العام 1953 كان مدبرا ومخططا له من قبل عناصر المخابرات البريطانية والمخابرات الأميركية.

وتطرق رئيس مجلس الشورى الاسلامي الى الامكانات الكبيرة للبلاد وقال: ان المشاكل الاقتصادية يمكن حلها عن طريق معرفة هذه الامكانات واستثمارها والاعتماد على الاقتصاد الشعبي والاستغلال الامثل لطاقات البلاد.