kayhan.ir

رمز الخبر: 117826
تأريخ النشر : 2020August19 - 21:42
باعتقال أكثر من 20 شخصا..

وزارة الامن تقضي على عصابة لتهريب السلاح والذخائر في البلاد



طهران- فارس:- أعلنت وزارة الامن عن القضاء على عصابة كبيرة لتهريب السلاح والذخائر في عدّة محافظات بالبلاد.

وقالت دائرة الامن في محافظة البرز في بيان صادر امس الاربعاء، إن كوادر الوزارة نجحوا، عبر عمليات استخبارية، في تحديد هويات أعضاء عصابة كبيرة تمارس تهريب السلاح والذخائر والقضاء عليها ومنعها من مواصلة نشاطاتها الاجرامية.

واضافت: إن اعضاء هذه العصابة كانت تمارس نشاطاتها في محافظات البرز وطهران وكرمانشاه ولرستان واصفهان وسيستان وبلوشستان وآذربايجان غربي وكرمان.

ووفق الاعترافات والادلة الموثقة فان اعضاء العصابة كانوا يقومون باستخدام اسماء وعناوين ورسائل مزيفة عن وزارة الامن والمؤسسات الرسمية الاخرى والجهاز القضائي والمؤسسات العسكرية في البلاد ويمارسون تهريب السلاح والذخائر والمخدرات والمشروبات الكحولية والاخلال في النظام الاقتصادي وتهريب العملات الاجنبية والمسكوكات والمصوغات الذهبية والقطع التاريخية.

ونجحت كوادر الوزارة باعتقال أكثر من 20 شخصا من الاعضاء الرئيسيين في العصابة المذكورة بالتنسيق مع الجهاز القضائي وكشف وضبط عدد كبير من قطع السلاح بينها بنادق ومسدسات كما ضبطت سيارات للعصابة المذكورة تحت اغطية عسكرية مزيفة.