kayhan.ir

رمز الخبر: 117810
تأريخ النشر : 2020August19 - 21:38

طهران وسيئول تعقدان أول اجتماع لفريق عمل تعزيز التجارة


طهران- فارس:- اعلنت وزارة خارجية كوريا الجنوبية امس الثلاثاء ان كوريا الجنوبية وإيران ستعقدان في سيئول أول اجتماع لفريق عملهما لمناقشة سبل توسيع التجارة الإنسانية بينهما.

وفي شهر أبريل/نيسان الماضي، استأنفت الحكومة الكورية الجنوبية التجارة مع إيران في المواد الإنسانية مثل الأدوية والأجهزة الطبية بعد وقف التبادل التجاري الثنائي بسبب تشديد الحظر الاميركي المفروض على إيران.

وحسب وكالة يونهاب فان الحكومة الكورية الجنوبية تعتزم توسيع التجارة مع إيران دون انتهاك لاجراءات الحظر الأميركية.

وخلال اجتماع فريق العمل، فمن المتوقع أن يناقش البلدان بنود التصدير وإجراءات التجارة وسبل تنشيط فريق العمل وغيرها.

وسيشارك في الاجتماع مسؤولو وزارات الخارجية والصحة والمالية والتجارة ومعهد كوريا لتطوير صناعة الصحة ووكالة كوريا لتشجيع التجارة والاستثمار(كوترا) من الجانب الكوري الجنوبي، ومسؤولو إدارة الغذاء والدواء ووزارة الصحة من الجانب الإيراني.

وقالت وزارة خارجية كوريا الجنوبية إن الحكومة ستبذل الجهود لدعم الشركات الكورية الجنوبية في تصدير المواد الإنسانية مثل الأدوية والأجهزة الطبية إلى إيران، من خلال التعاون الوثيق مع الوزارات ذات الصلة والمشاورات النشطة مع إيران.