kayhan.ir

رمز الخبر: 117790
تأريخ النشر : 2020August19 - 21:35

مشتريات الحكومة من القمح المحلي تتجاوز 8 ملايين طن


طهران- فارس:- أعلنت وزارة الزراعة ، عن تسجيل المشتريات الحكومية من القمح المحلي 8 ملايين و9 الاف طن منذ بدء موسم الحصاد مطلع إبريل نيسان حتى اليوم الاربعاء 19 اغسطس/ آب 2020.

وأوضح مركز تقنية المعلومات والاتصالات للوزارة في بيان، أن حجم المشتريات سجل نموا بنسبة 8 بالمئة قياسا بالفترة المناظرة 2019.

وأشار الى أن حجم شراء القمح المحلي بلغ 202.32 تريليون ريال فيما تم تسديد 181.93 تريليون ريال من مستحقات المزارعين.

المركز لفت الى أن محافظة خوزستان (جنوب غرب) تصدرت القائمة ببيعها 1.207 مليون طن قمح تلتها "فارس" (جنوب) بـ 907 الاف طن و"كلستان" (شمال) بـ 888 الف طن.