واعظي: انقلاب اغسطس 1953 اظهر تدخلات اميركا اللامسؤولة
طهران- ارنا:- اكد رئيس مكتب رئيس الجمهورية محمود واعظي ان انقلاب 19 اب/اغسطس 1953 في ايران لم يكن التدخل الامريكي الاول في الشؤون الداخلية لباقي دول العالم ولن يكون الاخير واظهر خباثة امريكا وتدخلاتها اللامسؤولة.
وكتب واعظي امس الثلاثاء في صفحته على موقع الانستغرام، ان امريكا و قبل 67 عاما وفي مثل هذا اليوم خططت لانقلاب مشؤوم بهدف الاطاحة بالحكومة الايرانية المنتخبة آنذاك.
واضاف انه كان الانقلاب الاول في ايران كان خطط له الاجانب للاطاحة بحكومة محمد مصدق وبالتعاون مع الموالين للشاه محمد رضا بهلوي.
واضاف ان الشعب الايراني الابي تمكن من خلال ثورته الاسلامية وانتصاره من سد الطريق امام اي تدخل خارجي في شؤول بلاده وتقرير مصيره ومازال الشعب الايراني يلتزم بعهده المتمثل في الحفاظ على الاستقلال ورفض السيطرة الاجنبية وهذه هي الحقيقة التي سيستسلم امامها الطامعون عاجلا ام آجلا.