kayhan.ir

رمز الخبر: 117746
تأريخ النشر : 2020August18 - 21:25
لم تكن على سفن إيرانية..

زنكنة: اميركا حجزت وقود ايراني تم بيعه سابقا

طهران-مهر: - اكد وزير النفط بيجن زنكنة أن الناقلات الأربع التي صادرت الولايات المتحدة حمولاتها خلال الشهر الماضي وهي في طريقها إلى فنزويلا، كانت تحمل شحنات بنزين من إيران.

وقال زنكنة إن حمولة الوقود التي أعلنت الولايات المتحدة احتجازها، هي عبارة عن بنزين إيراني تم بيعه قبل احتجازه.

وأضاف في تصريحات صحفية، ردا على سؤال حول صادرات الوقود إلى فنزويلا: "هذا العمل هو عمل تجاري، لا ينبغي تبديله إلى نزاع سياسي".

وتابع: "الحمولات التي صادرتها أمريكا، صحيح أنها حملت من أحد الموانئ الإيرانية، لكنها لم تكن على سفن إيرانية، والعلم الذي رفعته لم يكن إيرانيا".

وصرح زنكنة بأنه "تم بيع الحمولات على نمط "فوب" لكن الولايات المتحدة الآن تريد أن تعلن الانتصار".

وكانت وزارة العدل الأمريكية أعلنت يوم الجمعة الماضي، أن الولايات المتحدة سيطرت على 4 شحنات وقود إيرانية في الطريق إلى فنزويلا وصادرتها، ووصفت ذلك بأنه أكبر عملية مصادرة أمريكية لوقود إيراني على الإطلاق، حيث تضم 1.1 مليون برميل.