kayhan.ir

رمز الخبر: 117713
تأريخ النشر : 2020August18 - 20:02

"هونغ كونغ" تشكو الولايات المتحدة لدى منظمة التجارة العالمية بشأن العقوبات

هونغ كونغ – وكالات : أعلنت الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة "كارى لام" امس الثلاثاء، أن حكومة المنطقة ستتقدم بشكوى إلى منظمة التجارة العالمية بشأن العقوبات الأمريكية المفروضة على المنطقة.

وأضافت لام – فى المؤتمر الصحفى الأسبوعى - "لا يجب السماح باستخدام الأنظمة المالية كسلاح لفرض العقوبات"، مشيرة إلى أنه بالنسبة للعقوبات الأمريكية، التى شملت عددا من المسؤولين الصينيين والرئيسة التنفيذية لمنطقة هونج كونج على خلفية إقرار قانون الأمن القومى للمنطقة، فإنها لم تقم بزيارة الولايات المتحدة منذ عام 2017، وأنها ستواصل القيام بالأمور الصحيحة لبلادها.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت أوائل الشهر الجارى فرض عقوبات على الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ، ومسؤولين آخرين، تفعيلا لقانون "الحكم الذاتي" فى هونغ كونغ الذى وقعه الرئيس الأمريكى الشهر الماضى ويسمح بفرض عقوبات وقيود على تأشيرات الدخول على المسؤولين الصينيين والمؤسسات المالية المرتبطة بقانون الأمن القومى لمنطقة هونج كونج.