kayhan.ir

رمز الخبر: 117708
تأريخ النشر : 2020August18 - 20:00

نتنياهو: لم نعط موافقة على صفقة سلاح بين الإمارات وواشنطن؟!

القدس المحتلة – وكالات : قال رئيس الحكومة الصهيوني بنيامين نتنياهو في حسابه على "تويتر" إن صحيفة "يديعوت أحرونوت نشرت أخباراً كاذبة، فإسرائيل لم تعط أي موافقة على صفقة سلاح بين الإمارات والولايات المتحدة الأميركية".

هذا وأكد مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية أن "رئيس الحكومة عارض بيع طائرات وأسلحة متقدمة لدول في الشرق الأوسط، بما فيها دول عربية صنعت سلاماً مع إسرائيل. هذا الموقف لم يتغير والاتفاق مع الإمارات لم يتضمن أي بند يخص ذلك.

وأضاف "الولايات المتحدة أوضحت لإسرائيل أنها ستحرص على المحافظة على التفوق النوعي لإسرائيل"، مشدداً على أن "اتفاق التطبيع لم يشمل الموافقة على صفقة أسلحة بين الولايات المتحدة والإمارات، ونتنياهو رفض بيع طائرات أف-35".

من جهته، قال وزير الخارجية غابي أشكنازي "نحن لا نعلم بوجود تعهدات أمنية كجزء من الاتفاق مع الإمارات، وإذا كان يوجد مثل هذه التعهدات فإنها لم تتم بالتشاور أو بمعرفة مني ومن وزارة الخارجية. التفوق العسكري للجيش الإسرائيلي هو أحد الأمور المهمة في أمننا".