وزير النفط: أوبك نجحت في رفع أسعار الخام وجلب الاستقرار للسوق
طهران - كيهان العربي:- قال وزير النفط المهندس بيجن زنكنه أن "أوبك نجحت في رفع أسعار الخام وجلب الاستقرار الى سوق النفط"، مشيراً الى أن "أداء أوبك حالفه النجاح، لأن سعر النفط ارتفع من 16 دولاراً في أيار/مايو الى حوالي 45 دولاراً ومن ثم استقر".
وفي مراسم توقيع عقد المرحلة الثانية لمشروع زيادة الانتاج النفطي، أشار زنغنه إلى أن إيران لن تنتظر الشركات الأجنبية في تنمية وتطوير حقول النفط، وهي متقدمة على دول الجوار في استثمار حقول النفط والغاز المشتركة.
واضاف وزير النفط، أن الوزارة بصدد توقيع صفقات جديدة مع الجامعات خلال الأسابيع المقبلة من أجل زيادة الانتاج، معتبراً أن التنقيب والإنتاج هما الركن الاساس لتعزيز القدرات في مجال إعادة التدوير.
واكد الوزير زنكنة أن تنفيذ هذه المشاريع "مؤشر واضح على أننا مستمرون بالعمل في ظل ظروف الحظر"، معتبراً أن "الحظر وفارضيه زائلون وأن إيران باقية".
كما نوه الى أن "أي توقف لم يحصل في المنشآت النفطية في زمن الحظر، ولم يتعطل عامل واحد عن العمل، وأن الوزارة تعمل على تقوية المقاولين المحليين الذين هم بحاجة الى الدعم".