الخارجية الاماراتية تستدعي القائم بالأعمال الايراني في أبوظبي!
طهران- العالم:- بسبب انتقاد الجمهورية الاسلامية لاتفاق التطبيع الذي اعلنت عنه الامارات مع الكيان الاسرائيلي، استدعت وزارة الخارجية الاماراتية القائم بالأعمال في سفارتنا في أبوظبي إلى ديوان عام الوزارة للاحتجاج على تصريحات مسؤولين إيرانيين انتقدوا التطبيع الاماراتي المخزي.
و اعتبرت وزارة الخارجية الاماراتية خطاب الرئيس روحاني "تحريضيا" على حد وصفها، وأنه "يحمل تداعيات على الأمن و الاستقرار في منطقة الخليج الفارسي"، بحسب بيان الخارجية الذي نقلته وكالة الانباء الاماراتية "وام".
وكانت الامارات قد أعلنت الخميس الماضي، عن اتفاق على تطبيع كامل بين الكيان الاسرائيلي والإمارات، وذلك خلال اتصال هاتفي ضم الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.
وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل حماس وفتح والجهاد الإسلامي، فيما عدته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية. كما قوبل برفض واسع من الشارع الاسلامي والعربي، وتم احراق علم الامارات وصور بن زايد في العديد من الدول الاسلامية.