مسؤول قضائي:علاقة الإمارات بالصهاينة لا تمنح الشرعية لكيان الاحتلال
طهران- إرنا:- قال سكرتير لجنة حقوق الانسان ومساعد الشؤون الدولية في السلطة القضائية علي باقري، إن علاقات بعض الدول كالإمارات مع الكيان الصهيوني لن تمنح الشرعية لهذا الكيان، مضيفا ان اعتداء الامارات على اليمن يشبه الاحتلال الصهيوني لفلسطين وبالتالي فان الامارات تحذو حذو الكيان الصهيوني وتشارك السعودية في العدوان على اليمن .
وأعتبر باقري أن اتفاقية الامارات مع الكيان الصهيوني ليست أمرا جديدا وكانت موجودة سابقا، لكن يجب ان لاننسى ان الكيان الصهيوني لن يستطيع من خلال هذه الاجراءات ان يكتسب الشرعية لدى شعوب المنطقة .
واشار باقري الى أن حقوق الانسان هي احدى مظاهر المواجهة بين الغرب والشعوب المستقلة، فاذا تخلت هذه الشعوب عن استقلالها عند ذلك لايختلف معها الغربيون.
واوضح ان دولة كالسعودية لم تلتزم بحقوق الانسان التي يعلنها الغرب لكن بما انها تابعة ومطيعة لهم فانهم يتغاضون عن انتهاكاتها ، في حين انهم يحاربون إيران على كل الاصعدة لانها تعمل بجد لحفظ استقلالها وسيادتها.
وأكد ان اساس السياسة الايرانية قائم على الدفاع عن حقوق الانسان ، ومن هنا فان ايران تدعم فلسطين وتؤكد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وسيادته على ارضه.