kayhan.ir

رمز الخبر: 117688
تأريخ النشر : 2020August17 - 21:22
في اول يوم من مهامه في منصبه الجديد..

المتحدث باسم الخارجية: ما يحدث في أفغانستان اليوم هو بسبب التدخل الأميركي



طهران- ارنا:- رفض المتحدث باسم الخارجية الاتهامات الباطلة لوزير الخارجية الأمريكي ضد إيران بإرسال أسلحة إلى طالبان، وقال: ما يحدث في أفغانستان اليوم هو نتيجة التحريض على الحرب والتدخل الأمريكي في أفغانستان.

ورفض "سعيد خطيب زاده" الاتهامات التي لا أساس لها لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ضد بلدنا بإرسال أسلحة إلى طالبان، وقال: ما يحدث في أفغانستان اليوم هو نتيجة التحريض على الحرب والتدخل الأمريكي في شؤون أفغانستان.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية: ان المزاعم التي أطلقها وزير الخارجية الأمريكي هي نوع من الإسقاط ومحاولة لصرف الرأي العام الأفغاني عن دعم واشنطن لداعش.

وقال خطيب زادة إن الولايات المتحدة لم تعطى توضيحا حتى الان بشان مطالب الرأي العام حول المروحيات التي تحلق فوق أفغانستان تحت رعاية الناتو لمساعدة داعش.

من جهة اخرى أكد المتحدث الجديد بأسم وزارة الخارجية انه سيمثل صوت السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية و حارسا لمصالح الشعب الإيراني.

وفي تغريدة على صفحته الشخصية في موقع تويتر في اول يوم من مهامه في منصبه الجديد، قال خطيب زادة: يشرفني أن أبدأ العمل اليوم بصفتي المتحدث الثاني عشر والرئيس الثالث لمركز الدبلوماسية العامة والإعلامية في وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية.

واضاف: انه لشرف فريد لي ولزملائي وبدعم من الإعلاميين والمفكرين ان أمثل صوت السياسة الخارجية والمصالح العليا للشعب الايراني الشامخ.