kayhan.ir

رمز الخبر: 117684
تأريخ النشر : 2020August17 - 21:21

مجلة اميركية: التطبيع الإماراتي الإسرائيلي بدأ سراً قبل 20 عاماً

وصفت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية اتفاقية التطبيع بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي التي فاجأت العالم، بأنها "ثمرة ما يقرب من 20 عاماً من العلاقات السرية".

وذكرت المجلة الأمريكية، أن ذلك التعاون السري "بدأ منذ هجمات 11 سبتمبر 2001، عندما لجأ الإماراتيون للإسرائيليين لتطوير برامج الأمن السيبراني".

وكتبت المجلة: "استخدام الخاطفين دبي كنقطة رئيسية لتحويل الأموال، دفع الإمارات إلى اللجوء سريعاً للإسرائيليين لتطوير برمجيات الأمن السيبراني، التي من شأنها أن تساعد أبو ظبي في إنقاذ وإعادة بناء مصداقيتها كمركز مالي رئيسي في الشرق الأوسط".

ونقلت المجلة عن مؤسس شركة "كورنرستون غلوبال للاستشارات" غانم نسيبة، ومقرها لندن، قوله إن "أحداث 11 سبتمبر كانت دعوة للاستيقاظ تُبرز حاجة الإمارات إلى أفضل التقنيات، وكان ذلك بمثابة فرصة للإسرائيليين".