kayhan.ir

رمز الخبر: 117633
تأريخ النشر : 2020August16 - 21:18
مؤكداً أن نهج الشعب الايراني تجاهها سيتغير من الاساس..

باقري: نظرة قواتنا المسلحة تجاه الامارات ستكون وفق حسابات اخرى

طهران - كيهان العربي:- اشار رئيس الاركان العامة لقواتنا المسلحة اللواء محمد باقري، الى تطبيع الامارات للعلاقات مع كيان الاحتلال الصهيوني، مؤكدا بان نهج الشعب الايراني تجاه الامارات سيتغير من الاساس وان نظرة قواتنا المسلحة تجاه هذا البلد ستكون وفق حسابات اخرى.

واشار اللواء باقري في كلمته أمس الاحد، خلال ندوة عقدت تحت عنوان "تبادل الافكار والتنسيق بين قادة القوات المسلحة ومدراء الاذاعة والتلفزيون"، اشار الى احدث تطورات المنطقة وقال: للاسف اننا نواجه هذه الايام مصيبة كبرى متمثلة بايجاد العلاقات بين نظام الامارات والكيان الصهيوني القاتل للاطفال وهو الامر الذي يدعو للكثير من الاسف.

واضاف رئيس الاركان العامة: اليوم وفي الوقت الذي يعرب فيه جميع احرار العالم عن الكراهية للعلاقات والصداقة مع الكيان الصهيوني ويبتعدون عنه، اعلن احد جيران الجمهورية الاسلامية في ايران بكل وقاحة عن اقامة العلاقات مع هذا الكيان القاتل للاطفال وهو ما يبعث على الاسف، ذلك لان الكيان الصهيوني يتشبث من اجل بقائه ومن دون الالتزام بالمعايير الاسلامية ومعايير دين اليهود لا يتورع عن ارتكاب اي ظلم وجور في العالم الاسلامي وحتى مع مواطنيه وجيرانه.

وتابع اللواء باقري: ليس من المقبول اطلاقا بالنسبة لدولة الامارات كدولة عربية واسلامية ان تقيم علاقات سياسية واقتصادية وتعلن صراحة عن ذلك مع الكيان اللقيط الذي يتعرض لقبلة المسلمين الاولى ويشرد ويقتل ويعتقل ابناء الشعب الفلسطيني.

وقال رئيس الاركان العامة لقواتنا المسلحة: من المؤكد ان نهج الشعب الايراني تجاه هذا البلد الجار سيتغير من الاساس وان القوات الايرانية المسلحة ستنظر وفق حسابات اخرى لهذا البلد، وفيما لو وقع اي حدث في منطقة الخليج الفارسي وجرى اي مساس بالامن القومي الايراني حتى لو كان صغيرا فاننا نرى الامارات بانها هي السبب وراءه ولا نتحمل ذلك.

واضاف اللواء باقري: اننا ننصح الامارات باعادة النظر في قرارها قبل فوات الاوان وان لا تمضي في مسار يضر امن المنطقة وهي نفسها، وهو امر مرفوض.