kayhan.ir

رمز الخبر: 117615
تأريخ النشر : 2020August16 - 21:12
في ذكرى الافراج عن الاسرى..

العميد اشتري: استقرار وطمأنينة ايران اليوم رهن بتضحيات الاسرى الاحرار

طهران-فارس:- أشاد قائد الشرطة العميد حسين اشتري بتضحيات الاسرى الاحرار في حرب السنوات الثمانية (شنها النظام العراقي السابق في عقد الثمانينات) وعدّ استقرار وطمأنينة ايران اليوم رهن بتضحياتهم.

وهنّأ حسين اشتري الشعب وشريحة الاحرار الغيارى بذكرى الافراج عن الاسرى وعودتهم الى احضان الوطن، عادّاً الهدوء والاستقرار السائد في ايران الاسلامية رهن بالتضحيات التي قدمها الاسرى الاحرار وجهادهم وصلابتهم في مواجهة الاعداء ودفاعهم عن الوطن ووحدة اراضي ايران الاسلامية.

واضاف: إن عودة الاسرى الاحرار الى الوطن الاسلامي خلال الظروف الحساسة في تلك المرحلة والحرب النفسية للاعداء أثمر عن تعزيز قوى المقاتلين الآخرين وصلابة الشعب وزيادة الخير والبركة في البلاد.

ووصف ثبات الاسرى الاحرار أثناء مرحلة الاسر وتحمّلهم لصنوف التعذيب مثال يحتذى به حيث اتسموا بمعنويات سامية وصمدوا على الاهداف ومبادئ الثورة الاسلامية والعقيدة والايمان.

وعدّ الاسرى الاحرار بمثابة ثروة كبرى للنظام المقدس كما ان يوم 16 آب/ اغسطس من كل عام فرصة تغتنم لتكريمهم اذ ساهموا في كرامة وشموخ ايران الاسلامية.

ولفت العميد اشتري الى ان الشعب يشيد على الدوام بشريحة المضحين لاسيما اسر الشهداء والمعاقين والاسرى الاحرار، "وتكريم هؤلاء الابطال وتقديم الخدمات لهم من بين مسؤولياتها أمام هذه الشريحة".

وخلال المراسم تم تكريم عدد من الاسرى الاحرار بتقديم هدايا تذكارية بالنيابة عن شريحة الاسرى الاحرار في البلاد.