مسؤول إماراتي: السعودية وافقت على مرور الرحلات الجوية للإمارات و"إسرائيل" فوق أجوائها
وافقت المملكة العربية السعودية، مؤخرا، على مرور الرحلات الجوية من تل ابيب إلى الامارات العربية عبر الأجواء السعودية.
ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن مستشار كبير لولي العهد الاماراتي قوله: "إن الرحلات الجوية من تل أبيب الى دبي ومن دبي الى تل ابيب ستمر فوق الاجواء السعودية".
وأكد المستشار الاماراتي أن فرق من إسرائيل والامارات ستجتمع الأيام المقبلة لصياغة علاقات ثنائية بين البلدين، تشمل إنشاء سفارتين في أبوظبي وتل أبيب"، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى، سيتم افتتاح قنصليات أو بعثات دبلوماسية منخفضة المستوى.
وتوقع مستشار ولي العهد الاماراتي أن تحذو البحرين وسلطنة عمان حذو الإمارات في توقيع اتفاقية تطبيع العلاقات مع إسرائيل خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن العلاقة بين المغرب وإسرائيل جاهزة للتوصل إلى اتفاق كامل قريبًا.