kayhan.ir

رمز الخبر: 117573
تأريخ النشر : 2020August16 - 20:01

الاعلام الصهيوني: للسعودية دور مركزي في ربط الإمارات ب"إسرائيل"؟!

القدس المحتلة – وكالات: قال الاعلام الصهيوني إن الاجتماع الذي عقده رئيس الموساد يوسي كوهِن في الإمارات وأدّى إلى إعلان الطرفين عن اتفاق سلام، حضره أيضاً ممثلون من العائلة المالكة السعودية.

ذكرت وسائل إعلام صهيونية أنه خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الموساد يوسي كوهِن في الإمارات، الأسبوع الماضي، وأدّى إلى إعلان الطرفين عن اتفاق سلام، حضره أيضاً ممثلون من العائلة المالكة السعودية.

وقالت "التقدير هو أن السعودية كان لها دور مركزي في ربط الإمارات بإسرائيل، ولعلها هي الإشبين الحقيقي".

في سياق متصل، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن الخطة الكبرى لإسرائيل هي الدفع نحو إرساء علاقات مع السعودية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر كبير، كان مشاركاً في الاتصالات مع الإمارات، قوله: "نأمل أن يؤدي الاختراق مع الإمارات إلى اختراقٍ مع السعودية أيضاً. هذه كانت خطتنا الكبرى دوماً وطموحنا المركزي، واليوم يبدو ممكناً أيضاً".