kayhan.ir

رمز الخبر: 117533
تأريخ النشر : 2020August15 - 20:28

مشتريات الحكومة من القمح المحلي تقترب من 8 ملايين طن

طهران-فارس:- أعلن المدير التنفيذي للشركة التجارية الحكومية يزدان سيف عن شراء نحو 7.9 مليون طن من القمح المحلي منذ بدء موسم الحصاد مطلع أبريل/نيسان حتى 15 اغسطس/آب 2020.

وأوضح سيف في تصريح امس السبت، بأن حجم المشتريات سجل نموا بنسبة 8 بالمئة عن الفترة المناظرة 2019.

وأشار أن قيمة المشتريات بلغت 199 تريليون ريال وتم سداد مبلغ 179 تريليون للمزارعين بنسبة 92 بالمئة من حجم الشراء.

جدير بالذكر أن ايران ترجح بلوغ إنتاج القمح 14 مليون طن في سنة 2020، محققة بذلك الاكتفاء الذاتي للسنة الخامسة على التوالي.