kayhan.ir

رمز الخبر: 117504
تأريخ النشر : 2020August15 - 19:39

سيئول : مستعدون للجلوس مع طوكيو لحل تعويضات ضحايا العمل القسرى فى الحرب العالمية

سيئول – وكالات : قال الرئيس الكورى الجنوبى "مون جيه-إن"، امس السبت، إن حكومته مستعدة للجلوس مع اليابان لحل النزاع التاريخي حول تعويض ضحايا العمل القسرى الكوريين خلال الحرب العالمية الثانية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية عن الرئيس الكورى، فى خطابه التلفزيونى فى ذكرى يوم التحرير الوطنى : تشاورت الحكومة الكورية الجنوبية مع اليابان، بشأن حل سلس يمكن للضحايا الموافقة عليه. والحكومة تترك باب المشاورات مفتوحًا على مصراعيه الآن، وأضاف أن الحكومة مستعدة للجلوس وجهًا لوجه مع الحكومة اليابانية في أي وقت.

ويتلخص الموقف اليابانى فى أن جميع القضايا المتعلقة بالتعويضات تمت تسويتها في المعاهدة الثنائية بين البلدين الموقعة في عام 1964، وفي أكتوبر 2018، قضت المحكمة العليا في كوريا الجنوبية بأن الحقوق الفردية فى التعويض ما زالت سارية، على الرغم من الاتفاق بين الدولتين.