استشهاد أربعة مدنيين و جرح خمسة آخرين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف إدلب
دمشق – وكالات : استشهد 4 مدنيين وأصيب 5 آخرون بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات الإرهابية في محيط قرية التح بمنطقة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.
وذكر مراسل سانا أن لغماً أرضياً من مخلفات المجموعات الإرهابية انفجر في ورشة تعمل في جني محصول الفستق الحلبي في تلة جعفر في محيط قرية التح التابعة لمنطقة خان شيخون بريف إدلب ما تسبب باستشهاد 4 مدنيين وإصابة 5 آخرين بجروح بينهم اثنان بحالة خطرة.
وأضاف المراسل إنه تم إسعاف المصابين إلى مشفى حماة الوطني لتلقي العلاج والاسعافات الأولية اللازمة.
وعمدت التنظيمات الإرهابية في كل المناطق التي دخلتها إلى زرع المفخخات والألغام قبل اندحارها بينما يواصل عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري تطهير المناطق المحررة تباعاً لتأمين الأهالي في مناطقهم وممتلكاتهم.
من جهتها واصلت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية سرقة حقول القمح وممتلكات الأهالي في ريفي الرقة الشمالي والحسكة الشمالي ونقلها عبر سماسرة إلى الأراضي التركية.
وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين أقدموا على نهب وسرقة محصول القمح وأموال وممتلكات الأهالي في منطقة تل أبيض بريف الرقة الشمالي ونقلها إلى الأراضي التركية وذلك بعد تهجير أصحابها من المنطقة بالقوة.
وبينت المصادر أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقته عمدوا إلى فرض الأتاوات خلال أيام حصاد القمح على المزارعين في بعض المناطق وأجبروهم على شحن إنتاجهم إلى الأراضي التركية عن طريق تجار وسماسرة تابعين لهم.
وفي سياق متصل بينت مصادر أهلية من ريف الحسكة الشمالي أن مرتزقة قوات الاحتلال التركي أقدموا على نهب وسرقة كابلات الشبكات الكهربائية وصهرها وتدويرها لاستخراج سبائك من الألمنيوم والنحاس إضافة إلى سرقة كميات من أنابيب الري من المشاريع الزراعية في ريف رأس العين وتل تمر وأبو راسين ومن ثم بيعها لسماسرة أتراك ونقلها إلى الأراضي التركية.