إردوغان منتقداً ماكرون: لسنا في لبنان للاستعراض أمام الكاميرات!
انقرة – وكالات: أكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، أن وجود بلاده في لبنان "ينضوي في إطار روابط الأخوّة الأزليّة بين البلدين".
إردوغان علّق على انفجار مرفأ بيروت، في كلمة له، خلال مشاركته في اجتماع رؤساء فروع حزب العدالة والتنمية بالولايات التركيّة، مبرزاً أنّه "لسنا في لبنان من أجل التقاط الصور أو الاستعراض أمام الكاميرات كما يفعل البعض".
وأوضح إردوغان أنّ المسؤولين الأتراك الذين زاروا لبنان عقب انفجار المرفأ "لم يفعلوا ما فعله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بل على العكس قاموا بواجب الإنسانية تجاه الشعب اللبناني".
وأضاف: "ماكرون وغيره همهم الوحيد هو إنعاش الفكر الاستعماري مجدداً، أمّا نحن فليست لدينا مثل هذه الأهداف".