شطب شركة إماراتية من أكبر سوق لتداول الذهب
شطبت مجموعة "سي إم إي" الأميركية المشغلة للبورصات، مصفاة الاتحاد للذهب في دبي، من قائمة المصافي التي يمكن استخدام سبائكها في تسوية عقود الذهب الآجلة في بورصة نيويورك.
وبحسب وكالة "رويترز"، يأتي ذلك بعد ثلاثة أسابيع فقط من إدراج الشركة في القائمة التابعة للبورصة، التي تعد أكبر سوق لتداول العقود الآجلة للذهب في العالم.
كانت المجموعة قد وافقت على إدراج سبائك الاتحاد في السابع من يوليو/ تموز، ثم شطبت المصفاة في 31 من الشهر نفسه، وفقا لما أظهرته إشعارات للسوق أصدرتها "سي إم إي". ولم تذكر البورصة سببا للشطب وأحجمت عن التعقيب.
والاتحاد هي واحدة من أكبر مصافي المعادن النفيسة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقالت إن "سي إم إي" لم تعطها سببا لشطبها لكن أبلغتها بعدم وجود مشكلة في طريقة عملها.