خلال العام الحالي..
زيادة الاستثمارات الاجنبية في ايران بمقدار ثلاثة اضعاف
طهران-ارنا:- اعلن مدير دائرة الاستثمار الاجنبي في وزارة الاقتصاد ابوالفضل كوده اي عن زيارة الاستثمارات الاجنبية خلال العام الحالي ( بدأ 21 مارس 2020) بمقدار ثلاثة اضعاف مقارنة بالفترة المشابهة من العام الماضي.
وقال كوده اي امس الاربعاء خلال ملتقى الذي اقيم عبر تقنية الفيديو ان زيادة الاستثمارات الاجنبية مؤشر على نجاح السياسية الاقتصادية للبلاد في ظل الحظر الجائر المفروض ضد الشعب الايراني .
وبين مدير دائرة الاستثمار الاجنبي في وزارة الاقتصاد ان لجنة الاستثمار الاجنبي عرضت 45 مشروعا للاستثمار خلال العام الحالي تبلغ قيمته 1.6 مليار دولار.
وكان وزير الاقتصاد والشؤون المالية فرهاد دجبسند قد اعلن ان حجم الاستثمارات الاجنبية في ايران سجّل نموا بنسبة 50 بالمئة خلال العام الايراني الماضي ( انتهى 20 مارس 2020) وذلك مقارنة بالعام الذي سبقه.