kayhan.ir

رمز الخبر: 1174
تأريخ النشر : 2014May25 - 22:10
"سلام" يؤكد ان الاندحار فرض على الاسرائيلي..

أمل: سيكتب التاريخ ان انتصار لبنان كان بفضل مشروع المقاومة

بيروت - وكالات انباء:- رأى رئيس مجلس الوزراء اللبناني "تمام سلام" أن لبنان كان في مثل هذا اليوم من عام 2000، قيادة وشعبا، جيشا ومقاومة، يسجل انتصارا رائعا على العدو الإسرائيلي، ويفرض الاندحار على آخر جندي إسرائيلي من الجنوب والبقاع الغربي، ومن الأراضي اللبنانية التي احتلها سنوات طوال.

وقال "سلام" في بيان له في "عيد المقاومة والتحرير"، هذه هي الصورة الناصعة المشرقة التي لا تزال أمامنا اليوم نحتفل بها لما كانت تمثله من وحدة لبنان في مواجهة العدو، ولما كانت تجسده من التفاف صادق للقوى السياسية حول الجيش والمقاومة .

واكد رئيس الحكومة اللبنانية "اليوم لنا عين على ما تحقق وعين على ما نطمح اليه وما سنسعى اليه حتى الإنجاز، ولن نحيد عن بوصلة المصلحة الوطنية وعن حرصنا على الأمانة التي يحملها مجلس الوزراء استنادا إلى الدستور وإلى ثقتنا بالدعم الوطني الواسع وحرص الجميع على تواصل التحرير مع بناء الدولة وتحصينها".

من جانبه اكد قبلان عضو هيئة الرئاسة في حركة "أمل" رئيس مجلس الجنوب قبلان قبلان، أن وقوف لبنان والمقاومة بوجه العدو الصهيوني جاء ليؤكد بعد انهزام جحافل الجيوش العربية وخذلان النفط والغاز وضعف الإرادة وجنوح بعض القيادات العربية الى الاستسلام، ان نصر الجنوب والمقاومة مع شرفاء الوطن غير مستحيل على جيش الذي قيل عنه انه لا يقهر ولا يهزم، وان تصدى الشعب والجيش والمقاومة والبشر والحجر سجلوا الانتصار وأثبتوا للعالم أن النصر لا يحتاج إلى كثرة جنود ودبابات وطائرات، وإنما إلى إيمان قوي وإرادة صلبة.

وأكد قبلان "أن النصر ليس لفئة من اللبنانيين دون فئة ولا لمنطقة دون أخرى ، بل لكل الوطن، وسيكتب التاريخ أن انتصار لبنان كان بفضل مشروع المقاومة التي أطلقها الإمام السيد موسى الصدر الذي لم ينتظر ولم يحتاج الى الأمم المتحدة، بل أعلن أن "إسرائيل" شر مطلق والتعامل معها حرام، وأنهم ليسوا أقوى من أميركا ولسنا أضعف من فييتنام.