kayhan.ir

رمز الخبر: 117399
تأريخ النشر : 2020August12 - 20:30
برعاية الادميرال سياري..

الجيش يزيح الستار عن أنظمة علاج متنقّلة ويفتتح ورشة إنتاج معقمات



طهران-فارس:- أزيح الستار صباح امس الاربعاء، بحضور مساعد قائد الجيش في الشؤون التنسيقية الأدميرال حبيب الله سياري، عن أنظمة العلاج المتنقل ونقل المرضى ، وورشة لإنتاج الكحول والمعقمات في جامعة العلوم الطبية التابعة للجيش.

وشارك في مراسم الافتتاح الدكتور محمد رضا شانه ساز نائب وزير الصحة ورئيس إدارة الغذاء والدواء الوطنية ، كما تمّ افتتاح قاعة إدارة الأزمات التابعة لقسم الصحة والإغاثة والعلاج والتعليم الطبي في الجيش.

وتعد جامعة العلوم الطبية بالجيش إحدى الجامعات التابعة لوزارة الصحة والتعليم الطبي وتقع في طهران وتحظى بجميع المرافق التعليمية والبحثية اللازمة ويعمل فيها أساتذة ذوي خبرة في العلوم الطبية بدرجة أستاذ ، وأستاذ مشارك وأستاذ مساعد في مجال الطب ، وتضم أقسام طب الأسنان ، والتمريض ، وغرف العمليات الجراحية ، والتخدير ، والتصوير الشعاعي ، وطب الطوارئ ، والتكنولوجيا الصحية (HIT). ويقبل الطلاب وفق شروط خاصة واجتياز مراحل مختلفة بما في ذلك المقابلة والاختبار وغيرها.

وتتوفر في الجامعة حالياً دورات تخصصية في سبعة مجالات: الطب الباطني والجراحة والتخدير والطب الفيزيائي وإعادة التأهيل والأشعة وطب الطوارئ وطب الفضاء ، وسيتم إضافة مجالات تخصصية أخرى إلى الجامعة قريبًا.

واكد مساعد الشؤون التنسيقية للجيش الادميرال حبيب الله سياري خلال المراسم عن استعداد الجيش كما في السابق لاداء الانشطة المتعلقة بالدفاع البيئي.

واشار الادميرال سياري الى ان الجيش يقدم الخدمات للشعب الى جانب مهامه الموكلة اليه وقال، ان منظومة الصحة والعلاج التابعة لجيش الجمهورية الاسلامية مازالت في كامل الاستعداد لخدمة المواطنين وانجاز الانشطة المتعلقة بالدفاع البيئي.

واضاف، ان الجيش ومنذ الايام الاولى لتفشي فيروس كورونا بذل جهودا واسعة وقيمة واوجد افضل ظروف السلامة في المعسكرات، لاننا بحاجة في الدرجة الاولى الى قوات تحظى بالصحة الجسمية من اجل امتلاك القدرات القتالية اللازمة في مواجهة التهديدات.

واعتبر اوضاع الجيش في مواجهة تفشي فيروس كورونا بانها مناسبة واعرب عن الامل بان تصبح الظروف حتى افضل مما هي عليه الان، واضاف، اننا ومنذ الايام الاولى لتفشي فيروس كورونا تمكنا من تعبئة كل طاقاتنا من اجل مساعدة ودعم المواطنين في انحاء البلاد ومازالت مستمرة لغاية الان.

واكد الادميرال سياري في ختام تصريحه الاستعداد الكامل للقوات المسلحة للدفاع عن البلاد واضاف، ان كل القوات المسلحة والجيش على استعداد كامل لمواجهة اي تهديد موجه للشعب كما ان القطاع الصحي والعلاجي للجيش في كامل الاستعداد ايضا لخدمة الشعب.