kayhan.ir

رمز الخبر: 117398
تأريخ النشر : 2020August12 - 20:30

CNN: أربعون مليون مشرد يسجلون اكبر أزمة سكن في تاريخ اميركا


طهران/كيهان العربي: في إشارة الى الوضع المسأساوي لمعضلة السكن في اميركا تحت ضربات جائحة كورونا، تحذر قناة CNN التلفزيونية في تقرير من احتمال تشريد ملايين الاميركيين الى نهاية العام الجاري، واذا لم يتم معالجة الامر فان اكبر ازمة سكن في تاريخ اميركا ستسجل. فعدم قدرة المواطن الاميركي من دفع بدل الاجار هي واحدة من تبعات امة كورونا.

الى ذلك حذرت رئيسة مجلس النواب "نانسي بلوسي" الاسبوع الماضي من استمرار الادارة السيئة لوباء كورونا سيفضي الى تجويع الشعب الاميركي في كل ارجاء البلاد وفقده لوظائفه.

كما وعلق السيناتور الاميركي "برني سندرز" على ان الاقتصاد الاميركي يدخل في غيبوبة، قائلا: ان 30 مليون عامل اميركي غير قادرين على تمديد مستحقات البطالة. فيما تشير وزارة الزراعة الاميركية الى ان اكثر من 41 مليون اميركي يفقد الامن الغذائي. مؤسسة "امهات مع اطفال صغار" خرجت في استطلاع يقول ان4/17 في المائة من المشاركين قد اعلنوا ان ابناءهم ومنذ انتشار وباء كورونا يعانون من سوء التغذية لعدم تمكن ذويهم توفير الغذاء لهم.

على سياق متصل نقلت مصادر رسمية في اميركا، ان أزمة كورونا تسببت في مواجهة الملايين لكارثة التشرد.

فقد نقل موقع "بيزنس اينسايدر" مؤخرا بهذا الخصوص، انه مع نهاية مشروع تقدمت به الحكومة الفدرالية، والقاضي "منع اخراج المستأجرين من بيوتهم حتى الانتهاء من ازمة كورونا"، فان 28 مليون شخص في اميركا سيتعرضون للتشرد.

كما وكتب موقع "بلومبرغ" في تقرير، ان 22 مليون و600 الف عائلة لم يكن لها الشهر الماضي أملاً في دقع بدل الاجار. الا ان قناة CNN ذكرت في احدث تقرير لها ان الاوضاع مأساوية جدا فكتبت: يحتمل ان يصل عدد المشردين الى نهاية العام الجاري الى 40 مليون شخص في اميركا. وحذرت القناة من ان؛ اذا لم تتغير الظروف فمن الممكن ان تواجه اميركا اكبر ازمة سكن في تاريخها.