kayhan.ir

رمز الخبر: 117371
تأريخ النشر : 2020August12 - 20:27

رئيس وزراء التشيك لبومبيو : لا نريد الجيش الأميركي على أراضينا

براغ – وكالات: أعلن رئيس وزراء التشيك، أندريه بابيش، امس قبيل بدء محادثاته مع وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الذي وصل إلى براغ، أن بلاده لا ترى أي سبب لنشر قوات أميركية على أراضيها.

وتعليقا على إعادة انتشار 12 ألف جندي أميركي منتشرين حاليا في ألمانيا، اعتبر بابيش إن براغ لا ترى أي جدوى من استضافتهم على أراضيها في جمهورية التشيك.

وقال:"لا أرى أي سبب لضرورة وجود الجيش الأمريكي على أراضينا. الجانب التشيكي غير مهتم بهذا. نحن حلفاء في الناتو، لا شيء يتغير في هذا. لا يزال غير معروف إلى أين سيذهب هؤلاء العسكريون (من ألمانيا)، ولكن بالتأكيد ليس لعندنا، نحن لم نطرح هذا السؤال قط. كما قلت، أنا مهتم أكثر (بالتفاوض مع بومبيو) بعلاقاتنا التجارية وأعمال شركاتنا".