الكيان الاسرائيلي يعمل على جذب المهاجرين اليهود
أعلنت وزارة الاستيعاب التابعة للاحتلال الإسرائيلي، الاثنين تشغيل استوديو لتعليم اللغة العبرية في الخارج، من خلال تطبيق "زووم"، وذلك نظرًا لزيادة الطلب على هجرة اليهود الى الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث يشكل المهاجرون من الولايات المتحدة الأميركية، حيث أكبر جالية يهودية في العالم، النسبة الأكبر من المهاجرين.
منظمة "نيفش بنيفش" الصهيونية ذكرت أن هناك زيادة بنسبة 152% في عدد المسجلين للهجرة من الولايات المتحدة وكندا.
وساهمت منظمة "نيفش بنيفش" حتى الآن بهجرة أكثر من 60 ألف يهودي من الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا.
وتُظهر بيانات المنظمة أنه منذ تفشي فيروس كورونا حدثت زيادة بنسبة 157% في التسجيل الأولي للهجرة، وفي 2019 تم تسجيل 2141 أسرة يهودية، وفي منتصف 2020 تم تسجيل 5494 أسرة.