مشروع لزراعة 2000 هكتار موز في " جابهار"
طهران-فارس:- أعلن مساعد وزير الزراعة محمد علي طهماسبي عن مشروع لتعزيز زراعة الموز بمساحة ألفي هكتار في مدينة جابهار الواقعة في جنوب شرقي البلاد والمطلة على بحرعمان.
وبيّن طهماسبي في تصريح للتلفزيون امس الثلاثاء أن وبعد اتمام التمهيدات اللازمة، تقرر تعزيز زراعة الموز بمساحة ألفي هكتار عبر أنظمة ري المياه العذبة بمساهمة القطاع الخاص.
وأشار الى أن جنوب ايران سيما "جابهار" منطقة مناسبة للغاية لنضج الفواكه الصيفية خصوصا الموز، حيث إن ورغم أن هذه الفاكهة تحتاج المزيد من المياه، الا أنها الوحيدة فيها حركة السيولة متجددة، وعلى الدوام تتوفر امكانية القطف والتوريد للسوق.
وأوضح طهماسبي أن ثمة 4500 هكتار لفاكهة الموز في جابهار حاليا.