الشهر القادم..افتتاح خط ملاحي دائم بين إيران وروسيا
طهران-تسنيم:- أعلن عضو الغرفة الإيرانية الروسية المشتركة جليل جلالي فر عن إطلاق خط دائم لسفن الحاويات بين البلدين وتسيير أول سفينة في سبتمبر المقبل 2020.
وقال جلالي فر امس الثلاثاء ان حكومتي روسيا وإيران مصممتان على تفعيل الممر الشمالي الجنوبي بإجراءات البنية التحتية، ويجري حالياً اتخاذ العديد من الإجراءات الجادة في هذا الصدد، بما في ذلك بناء سكة حديد واصلة بين مدينة رشت وميناء كاسبين وتجهيز منطقة انزلي الحرة بشكل كامل وتعاون جميع الجهات المعنية لتأمين جميع المتطلبات اللازمة لتحقيق أهداف التعاون المشترك بين البلدين.
وأضاف: "أيضًا، من خلال جهود ومساعي المنطقة الحرة لوتس أستراخان، نجحت مجموعة العمل حتى الآن في جذب انتباه الشركات الكبيرة من مختلف البلدان التي أصبحت أعضاء في مجموعة العمل هذه، وتجذب مجموعة العمل أيضاً أصحاب البضائع الترانزيت من العراق والهند وباكستان وأفغانستان ودول الخليج الفارسي.
وأشار جلالي فر إلى أنه يمكن لأصحاب البضائع الترانزيت التمتع بخصومات مناسبة وخاصة على نقل البضائع عبر الممر الشمالي الجنوبي بما يتناسب مع حجمها، مؤكداً ان عمليات الشحن البطيء ستشرع في العمل في سبتمبر 2020، بالاضافة الى ادخال الحاويات المبردة الى خط العمل قريباً.