kayhan.ir

رمز الخبر: 117330
تأريخ النشر : 2020August11 - 20:29

ارتفاع التبادل التجاري السككي عبر حدود آستارا بنسبة 30 %

طهران-فارس:- اعلن مدير عام شؤون الجمارك في آستارا بمحافظة كيلان رسول اميدي بان صادرات وواردات السلع عبر حدود آستارا السككية قد ازدادت بنسبة 30 بالمائة مقارنة مع العام الماضي.

وقال اميدي في تصريح صحفي في الدائرة العامة لجمارك آستارا، ان سلع الواردات والانتقال يتم فحصها بدقة اكبر كما يمنع خروج السلع الاساسية من الحدود وفقا للقانون.

واضاف، ان انشاء مستودع وتدشين شركة لتسليم السلع في محطة سكك الحديد للشحن والتفريغ في المدينة يجب ان يدرج في جدول اعمال الجهات المعنية.

يذكر ان خط سكك الحديد "آستارا-آستارأ" بين ايران وجمهورية اذربيجان قد تم تدشينه قبل عامين وبضعة اشهر حيث ترد الان قطارات روسيا وجمهورية اذربيجان الى محطة سكك الحديد للشحن والتفريغ بمدينة آستارا.

وبعد الربط السككي بين آستارا ورشت سيكتمل ممر سكك الحديد "شمال –جنوب" ايران وستتوفر امكانية نقل السلع من الموانئ الجنوبية في البلاد الى آستارا والخروج من البلاد عبر سكك الحديد.