مشتريات الحكومة من القمح المحلي تتخطى 7.7 مليون طن
طهران-فارس:- أعلن المدير التنفيذي للشركة التجارية الحكومية يزادن سيف ، عن تخطى مشترياتها من القمح المحلي 7.7 مليون طن منذ بدء موسم الحصاد مطلع إبريل/نيسان حتى 10 اغسطس/آب 2020.
واوضح سيف في تصريح، بأن مشتريات القمح المحلي من المزارعين سجلت 192 تريليون ريال حتى الان، فيما تم تسديد 172.75 تريليون ريال من المستحقات.
ونوه الى أن المشتريات شهدت نموا بنسبة 7 بالمئة على أساس سنوي.
يذكر أن ايران أعلنت تحقيق الاكتفاء الذاتي في انتاج القمح للسنة الخامسة على التوالي، وترجح بلوغ المحصول 14 مليون طن في سنة 2020.