kayhan.ir

رمز الخبر: 117326
تأريخ النشر : 2020August11 - 20:28

إنتاج قطاع السيارات في البلاد ينمو 3ر20 بالمئة

طهران- فارس:- أعلن مدير صناعات الشحن والنقل بوزارة التجارة والصناعة سهيل معمار باشي عن نمو انتاج قطاع السيارات 20.3 بالمئة في 4 شهور فترة 20 مارس/آذار حتى 20 يوليو/ تموز 2020 قياسا بالفترة المناظرة 2019.

وأشار معمار باشي في تصريح ، الى أن حجم الانتاج سجل 323663 من أصناف السيارات صعودا عن مستوى 268966 سيارة المسجلة في الفترة المناظرة 2019.

وبيّن أن انتاج مركبات الصالون بلغ 296328 مركبة بنمو 19.4 بالمئة على أساس سنوي.

ونوه المسؤول بوزارة التجارة والصناعة، أن إنتاج أكبر شركتي صناعة سيارات في البلاد، "ايران خودرو" و"سايبا" نما 33.6 بالمئة و7 بالمئة على التوالي في الشهور الاربعة.

وأضاف أن "ايران خودرو" أنتجت 160072 وسايبا 144990 مركبة في فترة 20 مارس/آذار حتى 20 يوليو/تموز 2020.